الرئيسية / Latest News / الرئيس الأوكراني يمنح تامر تونسي أرفع وسام في أوكرانيا

الرئيس الأوكراني يمنح تامر تونسي أرفع وسام في أوكرانيا

أصدر الرئيس الأوكراني بيوتر يوروشينكو مرسوما جمهوريا قضى بمنح المواطن السوري تامر التونسي وسام الدولة ” يورسلاف مودري” من موقعه كقنصل فخري عام لجمهورية أوكرانيا في سورية، لمساهمته القيمة في تعزيز مكانة جمهورية أوكرانيا على الساحة الدولية.

وجاء المرسوم في الذكرى الخامسة والعشرين لحصول أوكرانيا على استقلالها، ليضاف إلى أوسمة رفيعة أخرى حصل عليها التونسي سابقا.

وجاء في بيان رئاسة الجمهورية الأوكرانية إن تامر التونسي منح هذا الوسام لدوره الريادي في تعزيز مكانة أوكرانيا عالميا ومساهمته في الترويج للتراث التاريخي في البلاد وكذلك ترويجه لإنجازات شعبها.

وتامر التونسي مواطن سوري حصل قبل سنتين على الوسام الأعلى للدبلوماسية الأوكرانية، لفاعليته في هذا المجال، في ظل ظروف صعبة تعيشها سورية وأوكرانيا.. ليتم نقله من حلب إلى دمشق مع توسيع لنطاق عمله ليشمل كافة الأراضي السورية يعمل فيها على حماية الأوكرانيين على التراب السوري.

وكان الرئيس الأسبق لأوكرانيا فيكتور يوشينكو منح تامر التونسي في العام 2009 وسام الجمهورية لدوره في تعزيز العلاقات بين أوكرانيا والعالم العربي ودعمه للتبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين الجانبين.

1

2

عن admin

شاهد أيضاً

مروان خوري ل باتريسيا هاشم : يجب تأسيس نقابات للجان مهرجانات التكريم والجوائز من اجل ضبطها

  أطلّ الفنان الشامل مروان خوري ضمن برنامج “بصراحة” التي تقدمه الإعلامية باتريسيا هاشم عبر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *