الرئيسية / Latest News / وسام الأمير: عنوان أغنية نجوى كرم “بعد بكير”…وأنا عاتب على وائل كفوري

وسام الأمير: عنوان أغنية نجوى كرم “بعد بكير”…وأنا عاتب على وائل كفوري

نقلاً عن موقع الفن .. تحرير دومينيك الخوري
إستقبلت رئيسة تحرير موقع “الفن” الإعلامية هلا المر، في برنامجها “هلا رمضان”، والذي يبث عبر إذاعة سترايك 97.3 و97.7، الفنان وسام الأمير.
في البداية رحّبت المرّ بالحضور وبالمستمعين كما دعت إلى المحبّة خصوصاً في هذا الشهر الفضيل. ثمّ قدّمت ضيفها الفنان وسام الأمير بكلمات من القلب ولقّبته بالـ”الملك”.
بعدها شكر الأمير المرّ على محبّتها وصدقها وكلامها الجميل واعتبر أنها توّجته ملكاً لأنها محبّة ومن أهمّ الإعلاميين في العالم العربي الذين عمل معهم فاعتبر أنّها رائدة في مجال الإعلام ويفخر بها.
ثمّ سألته المرّ عن زوجته الراقصة ناريمان عبود التي ضحّت من أجله وتركت الفنّ بعد مسيرة طويلة لتتفرّغ لعائلتها، فأجاب الأمير “نعم ناريمان ضحّت كثيراً من أجل العائلة لكنها ستعود بفيديو كليب وأغنية بصوتها.”
وعن غيابه حالياً وابتعاده قليلاً أشار الأمير إلى أنّ ما يصيب الناس يصيبه من حالة إحباط وحزن تجاه الوضع العام “الوضع تعبان، ومنا بألف خير، والوضع الفني كمان تعبان، سميّلي شي بهالبلد ماشي، ما في شي ماشي”.
وأضاف أنّ لبنان يجب أن يكون افضل وتمنّى أن يتّفق السياسيّون وبالنهاية رصيد هذا الشعب هو الفن والجمال والفرح.
فعقّبت المرّ بأنّها كلما تحدّثت عن السياسة تلاحظ أنّ الجميع ليس ممنوناً من السياسيّين.
وعن لقائه بجعجع مع وفد من الفنانين ووضع أغنيته “يا بنت الجامعة” شكر سمير جعجع على استضافته لهم وأكد أنه لم يغنّ عند جعجع أغنية يا بنت الجامعة بل غنّى موّلاً لبنانياً. نحنا بظل أرزتنا وجدنا وصيانة أرزنا الغلي وجدنا ونعمل متل والدنا وجدنا…
وأشار إلى أنه حفظ هذا الموّال فيما كان صغيراً. وحول سؤال “إلى أي حد استطعنا أن نحافظ على أرزتنا التي تكسّرت غصونها؟”
قال الأمير “بالفعل لم نستطع المحافظة عليها فلبنان هو جنّة على الأرض وقطعة من السماء ولا يشعر اللبناني بقيمة وطنه إلاّ عندما يهاجر منه.
وأضاف أنّه فكّر عدّة مرّة في السّفر والهجرة لكن في النهاية يسافر ثمّ يعود إلى لبنان، وأشار إلى أنّه سافر إلى أستراليا والسويد، وأنّه يخطّط للقيام بمشروع في قبرص ليتنقّل بين قبرص ولبنان أما المشروع فليس فنياً.
وعن ابنيه أنجي الصغير وشادي البكر أشار الأمير إلى أنّ شادي يقدّم الإمتحانات الرسمية للشهادة الثانويّة الآن، وعن أندي أوضح أنه هو الذي غنّى معه. هنا شدّدت المرّ على ضرورة أن يتابعا دروسهما مع الإهتمام بالفنّ. فقال الأمير إنّ أندي وشادي يهتمّان بالفنّ ولديهما موهبة فنيّة موسيقيّة إلاّ أنّ علمهما أهمّ حالياً وشادي ابنه البكر بات يهتمّ بإقامة علاقات حبّ مع الفتيات لأنه في الـ 18 من عمره.
وعن آخر أعماله أشار الأمير إلى أنّه لحّن مؤخّراًً أغنية للفنان عامر زيان “شو هالجسد” فأبدت المرّ إعجابها بالأغنية لحناً وكلاماً وصوتاً وأشارت إلى أنها وجدت فيها جملة موسيقية طربيّة. ونزولاً عند رغبة المرّ في أن يغنيّها قام وسام الأمير بغناء “شو هالجسد” وسط أجواء تفاعلية من قبل الحضور.
وفي سؤال لمن موجّهة هذه الأغنية أكّد الأمير أنها موجّهة إلى زوجته ناريمان.
هنا اعتذرت المرّ من المستمعين لأنّ كارولينا دي أوليفرا كانت ضيفة الحلقة أيضاً إلى جانب الامير لكنها لم تستطع الحضور لأسباب صحيّة خارجة عن إرادتها.
كما شكرت جورج وداني وهادي زعيتر الذي يرافقهم عزفاً على الأورغ. فأضاف الأمير أنّ فرخ البط عوام فهو ابن جهاد زعيتر.
ثمّ طلبت منه المرّ أنّ يؤدّي أغنية لفيروز مؤكّدة أنّ العديد من الفنانين الرجال غنوا لها كما ستكون المرة الأولى التي تغني فيها لفيروز خصوصاً أنّ كل الأغنيات جميلة بصوتك.
فغنّى الأمير أغنية “أنا لحبيبي” لفيروز. وهي المرّة الأولى التي يغني فيها الأمير للسيدة فيروز واعتبرت المرّ أنها سكوب وكما يقال في زحلة “يا ربي تلطف” في إشارة إلى غناء الأمير وأضافت “بيجي عليك أسامة الرحباني بي دفعك للـ ساسيم”.
وأكّد الأمير أنّه لم يعد هناك من رقيّ في الفنّ، وأشار إلى أنّ الجوّ العام متأثّر بموجة الإنحطاط. “الفن تغيّر نحو الأسوأ، لم يعد هناك من مناخ فنيّ سليم، ولم يعد هناك منافسة من أجل الأفضل والأعمق والأدسم، وصار عندي خوف على الفنّ، بعد 10 سنين عم بتخايل كيف بدو يصير الفنّ.
هنا أشارت المر إلى أنّ قديماً أيضاً كان هناك الجيّد والأفضل. فأكّد الأمير أن كلامها صحيح لكنّ كل شيء كان جميلاً حتّى الأقل جودة.
كما أشارت المرّ إلى أنّ الفنان زين العمر ما زال يحافظ على الكلمة الجميلة الراقية واللّحن الجميل، بينما هناك كثيرون يغنّون كلمات “زقاقيّة”.
فأكّد الأمير أنّه يوجد على الساحة الفنية العديد من الفنانين الذين يحاولون أن يبقوا على الثوابت في الفن وأن يرفعوا اسم الفن عالياً لكنّ موجة الإنحطاط قويّة.
وفي سؤال حول تعامله مع الفنانة نجوى كرم، أشار الامير إلى أنه لحّن لها 4 اغانٍ في الألبوم الجديد. وكان قد قدّم لها “ما في نوم، وأغنية ووطنية بعنوان “كلمة حق”. فنجوى كرم تحافظ على الأصالة مثلاً في أغنيتها الجديدة “دني يا دنا”. فسألته المر عن معنى عنوان هذه الأغنية فقال الأمير إنها تعني دني يا دني لكنها باللهجة تتحول إلى دنا. فأشارت المرّ الى أن الأغنية تعرّضت للكثير من الإنتقاد خصوصاً على كلماتها. فأوضح الأمير أن كلمات الأغنية رائعة لكنه لا يحبّ أن يتحدّث كثيراً عن كرم كي لا أفهم على أنني “عم بخّرلا”. فقالت المرّ “بيلبقلا التبخير”، فاضاف الأمير أنّ كرم من الفنانات اللواتي يستذوقن الكلام الجميل، خصوصًا أنها تكتب كلاماً جميلاً جداً. فهي إلى جانب هذه الأغنية كتبت العديد من الأغنيات والعديد من الأشعار. لكنه أشار الى أنه دائماً يسألها لماذا تخجل من أن تقول أنها تكتب فتجيبه “ما بدي انفهم غلط ، عندي ياها هواية”، ومن الأغنيات التي كتبت كلماتها “ما في نوم، شو هالليلة، ودني يا دنا”. كما أنها تتدخّل في كلمات الأغنيات مع كبار الشعراء.
وعن تعاون كرم مع عماد شمس الدين وعدم اتمامه أشار الأمير إلى أنه يعلم أنه كان هناك تعاون لكنه لم يتمّ ولا يعرف الاسباب.
فأضافت المرّ أنّ كل من يتعامل مع نجوى كرم كالأمير وبسام نعمة وغيرهما يحبّها ويبقى صديقها. فهي تقول لمن تعزه وتحبّه: ابن البيت.
وتمنى الأمير لنجوى التوفيق فهي مهضومة وعفوية ولبنانيّة.
وعن إسم إحدى الأغنيات في ألبوم نجوى الجديد قال الأمير “بعد بكير” لنكشف عن العنوان.
وعن غياب التعاون بينه وبين وائل كفوري خصوصاً في ألبومه الاخير أشار الأمير إلى ان تعاونه مع كفوري كان مثمرًا وقد لحّن له عدّة أغنيات منها : شو رأيك ، كوني أنا، ويلك .
وأكّد أنه لم يتعاون مع وائل كفوري في ألبومه الأخير. وعن السبب أوضح الأمير أنه عاتب على وائل لأنه وعده بأن يتعاون معه لكنه لم يفِ بوعده. لكن نفسيّة وائل “بتجنّن”.
وعن أعماله مع فنانين آخرين قال الامير إنه تعاون مع فارس كرم وأيمن زبيب وناصيف زيتون وملحم زين.
وعن ملحم زين قال الأمير إن جمال صوت ملحم ليس فقط في الطبقات لكن مدى صوته واسع وصوته له خامة جميلة “صوتو من أحلى الأصوات.”
وإذا كان هناك من تعاون قريب بينه وبين ماجدة الرومي قال الأمير “ان شاء الله الطبخة عالنار واستوت”، فعقّبت المرّ بأنه يجب أن يعطيها لحناً يناسبها فأجاب الأمير وهل صعب عليّ أن أعطيها لحناً؟ فهو قدّم لها أغان عديدة رومانسيّة .
أما عن العمل الجديد مع الرومي فقد اشار الامير الى أنّه قام بعمل رائع مع منير بو عساف وإذا تمّ التعاون سيكون للعمل صدى كبير. وأكّد أن العمل مع ماجدة الرومي يشرّفه.
فقالت له المر إنها تحب ماجدة باللون الشرقي، فاشار الأمير إلى أنه لحّن لها “مين النا غيرك يسأل علينا” وهي موسيقى شرقيّة.
ثمّ قدّم الأمير باقة من أغنيات من تلحينه نذكر منها “خليلي مزاجك رايق، بنت الجامعة، شو جابك عحينا، شو رأيك ننسى لي صار، خليني شوفك بالليل”.
وبعد أن تفاعل الجمهور معه بشكل كبير أكّدت المر أن لا كلام يفيد بعد هذه الأغنيات. وتوجّهت إلى الأمير بالقول: “بعدك ملك المسرح بجدارة.”
فقال الأمير إنه يحبّ أن يكون قريباً من الناس.
وعن مشاريعه القادمة ، أشار الأمير إلى أنه سيحيي بعض الحفلات وبعض المهرجانات في الشوف والجنوب. ويحضّر لعمل مع الفنانة يارا وعمل للفنان ناصيف زيتون.
وفي سؤال “من يكرّم وسام الأمير اليوم؟” أشار إلى أنّ المر والحضور هم من يكرّمه والموريكس دور كرّمه مرتين. ومحبّة الناس هي أهم تكريم.
هل هو صانع نجوم، رداً على السؤال قال الأمير “انتو بتسمو” .
وفي سؤال”كيف رضاك ع ميشال عبود؟” قال الأمير إنه من أحلى من غنى بالوطن العربي “ونيال لي بيجي يسمعو”.
وعن زوجته ناريمان ومشاريعها القادمة اشار الأمير إلى أن ناريمان تدرّب بالرقص الشرقي في المدرسة الأنطونية. وقريباً هناك مفاجأة تحضّرها ، وهي فوازير ورقص وستغنّي اغنية بصوتها للمرة الأولى.
وفي الختام أكّد الأمير أن أغنية حبة حبة بالدلال كانت خيراً عليه في بدايته.
كما تمنّت له المرّ الخير والنجاح “أسست عائلة نفتخر بها”.
وقال الأمير كلمة اخيرة “هيدا الجو فقدنالو بدنا فرح وضحكة ان شاء الله الشهر الفضيل يكون خير ويعم الأمان والسلام”.

Screen Shot 2016-06-13 at 10.19.37 PM Screen Shot 2016-06-13 at 10.19.47 PM Screen Shot 2016-06-13 at 10.20.00 PM Screen Shot 2016-06-13 at 10.20.10 PM Screen Shot 2016-06-13 at 10.20.21 PM Screen Shot 2016-06-13 at 10.20.33 PM Screen Shot 2016-06-13 at 10.20.47 PM

عن admin

شاهد أيضاً

بلاتينوم ريكوردز تطلق السينغل والفيديو كليب الأول لمحبوب العرب 2017 يعقوب شاهين

الأغنية الرومانسية “شو الفكرة” تعلن عن أولى خطوات شاهين في الساحة الفنية بعد فوزه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *