الرئيسية / Latest News / مهرجان قرطاج يختتم حفلاته مع يسرى محنوش

مهرجان قرطاج يختتم حفلاته مع يسرى محنوش

هادية الدرويش – تونس

بعد وصولها لنهائي “ذا فويس” في موسمه الأول و الدعم الذي تلقته من القيصر كاظم الساهر…وجدت يسرى محنوش أبواب النجومية و الأمل تنفتح على مصراعيها من جديد..
وثبات هذه النجومية قد تكون تبلورت في حفلها على مسرح قرطاج في اختتام فعاليات مهرجان قرطاج الدولي (20 أغسطس)، وسط حضور جماهيري كبير لا يقل عددا عن حفلها السابق على مسرح قرطاج في أغسطس 2013 حيث رافقها حينذاك القيصر كاظم الساهر
يسرى محنوش تذكرت “ذا فويس”‘ بقوة في الحفل فغنت “الميحانة”، حبيب أمالي” ،…أشهر الأغاني اللذان سجلا نجاحها في “ذافويس”، كما احتوى البرنامج أغاني تونسية و شرقية…ولكن لم تعرف كيف تكون يسرى محنوش “الديفا” في الحفل لأن البرنامج لم يكن موجه لجمهور المهرجانات حيث تنوع بين الشرقي والتونسي و الشعبي…برمجة لم تعرف يسرى كيف تسلط الضوء على إنتاجها الخاص؟…بل فقط على خلق أجواء شعبية و أهازيج من الفرح والغناء دون أن تترك بصمة واضحة، و بالتالي تصنع هويتها الفنية.

يسرى محنوش تتصرف مثل الكبار

بعد أن قدم صابر الرباعي الفرصة ل حمزة الفضلاوي خريج “ذا فويس” في موسمه الثالث الغناء على المسرح، وقبلها سميرة سعيد و كاظم الساهر للموهبة “نور قمر”…يسرى محنوش تصرفت على خطى الكبار وقدمت الفرصة لخريج برنامج “ستار أكاديمي” نسيم الرايسي…لتقديم اغنية “بنهار”على طريقة الديو..

هذه الدعوة في الحقيقة أثارت الكثير من التساؤلات…فيسرى محنوش لا تزال في بداية الطريق و صعودها على قرطاج يأتي من باب دعم مسارها الفني في تونس والعالم العربي…و دعوة زميلها قد تفسر أنها من باب دعمه و إعطائه فرصة للقاء جمهور قرطاج كما يمكن أن تفسر بجلب جمهوره بعد نجاحه في ستار اكاديمي

تحية لكاظم الساهر والجالية العراقية

غنت لكاظم الساهر “عيد وحب” و قامت خلال الحفلة بإرسال تحية لكاظم الساهر، و كذلك للجالية العراقية التي حضرت الحفل. استغلال أرشيف كاظم الساهر خطوة ذكية من الفنانة التي ارتباطها اسمها بالقيصر لفترة، و إعادة أغاني أستاذها قد يجعل جمهور القيصر قريبا منها. و كان حضور الجالية العراقية بتونس محترم في الحفل بداية من سفير العراق في تونس.

إطلالة غير موفقة

طلة غير موفقة ليسرى محنوش على مسرح قرطاج، فلم تكن أزيائها بقيمة الحدث بل ارتدت فستان أسود اللون و ارتدت فوقه “برنوس” اخضر…التناسق بين الألوان غائب بالمرة ..و حضورها على المسرح لم يكن لافت.. ، و النجومية “باكاج” كامل من ـأبرز مقاوماته الأناقة

قرطاج قدم فرصة ذهبية ليسرى محنوش لتكون عروس قرطاج، لكي تثبت نفسها كفنانة و نجمة تونسية صاعدة..لكن يبدو أن يسرى تتسرع في صعود السلم وفي الآن ذاته ينقصها الكثير من التركيز …رغم إمكانيتها الصوتية.

yosra2

yosra4

yosra7

yosramahnouche1

yosrapublic

عن admin

شاهد أيضاً

بلاتينوم ريكوردز تطلق السينغل والفيديو كليب الأول لمحبوب العرب 2017 يعقوب شاهين

الأغنية الرومانسية “شو الفكرة” تعلن عن أولى خطوات شاهين في الساحة الفنية بعد فوزه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *