الرئيسية / Latest News / مهرجان الشرق للضحك يفتتح فعالياته بعروض كوميدية شابة وتكريم لفناني الجالية المغربية

مهرجان الشرق للضحك يفتتح فعالياته بعروض كوميدية شابة وتكريم لفناني الجالية المغربية

انطلق الأربعاء من مارينا أطاليون بالناظور مهرجان الشرق للضحك في نسخته الثانية ببرنامج متنوع تضمن فقرات كوميدية من تقديم عدد من الشباب الفكاهيين الموهوبين الذين اكتشفوا من قبل لجنة الانتقاء السنة الماضية، والذين التقوا جمهور مهرجان الشرق للضحك هذا العام بأعمال فنية أكثر نضجا وعمقا واحترافية من تلك المقدمة من قبلهم في العام الماضي..

ومن بين الاكتشافات الفنية للنسخة الماضية التي شاركت في حفل افتتاح المهرجان، الكوميديون المحليون بوزيان والشابتين آية ومها وعلاء بنحدو وهيام لمسيسي الذين قدموا لوحات كوميدية باللهجة الريفية لقيت استحسان الحضور.. كما تضمن حفل الافتتاح مشاركة عدد من الكوميديين القادمين من مدن مغربية أخرى والذين اكتشفوا بدورهم في النسخة الأولى من المهرجان، من بينهم ميميح ابن الحسيمة القاطن بمدينة طنجة والشقيقان حسن ومحسن القادمين من مدينة تطوان.. هؤلاء الذين نجحوا في تقديم عروض جيدة وجدية مزجت بين العربية والريفية، وتطرقت لمواضيع اجتماعية متنوعة..

واعترافا بالفنانين المغاربة المقيمين بالخارج، فقد حرصت اللجنة المنظمة لمهرجان الشرق للضحك في إشراك عدد من الأسماء الفنية في الليلة الافتتاحية، من أبرزها الكوميدي بنعيسى المروبل القادم من ألمانيا والمغنية نوميدا من مملكة هولندا وعبد القادر أرياف المغني الآتي بدوره من هولندا، إضافة إلى المغني رشيد قاسمي من بلجيكا، والشاب الدوزي ابن مدينة وجدة والذي شكلت فقرته الفنية مسك ختام ليلة افتتاح المهرجان وسط حضور جماهيري مهم .

وتتواصل فعاليات النسخة الثانية من مهرجان الشرق للضحك مساء اليوم الخميس بالعرض الكوميدي ّلاغتيست” الذي يقدمه الفنان إيكو بعد مجموعة من العروض التي قدمها في مختلف المدن المغربية..

2

3

4

5

15-67

عن admin

شاهد أيضاً

مروان خوري ل باتريسيا هاشم : يجب تأسيس نقابات للجان مهرجانات التكريم والجوائز من اجل ضبطها

  أطلّ الفنان الشامل مروان خوري ضمن برنامج “بصراحة” التي تقدمه الإعلامية باتريسيا هاشم عبر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *