الرئيسية / #3pradio / مجلس الأزياء العربي (AFC) يواصل ثورته في صناعة الموضة والأزياء

مجلس الأزياء العربي (AFC) يواصل ثورته في صناعة الموضة والأزياء

مع تواصل حرارة الصيف بالارتفاع في دبي، وصل أشهر مصممي الأزياء في العالم إلى عاصمة الموضة في الشرق الأوسط لحضور النسخة الرابعة من أسبوع الموضة العربي الذي جرى بين 16 و20 أيار/مايو في فندق ميدان غراند ستاند (Meydan Hotel & Grandstand) برعاية حصرية من مجموعة الشيخ محمّد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم الاستثمارية (MBM). هذا الحدث الذي يُقام مرتين في السنة هو المنصة الأولى والوحيدة في العالم لعرض موضة قبل موسم الخريف وملابس جاهزة – راقية من أجل تلبية متطلبات محبّي الموضة في المنطقة.

جذب أسبوع الموضة العربي أكثر من 15,000 زائر مع تقديم 23 عرضاً للأزياء وأكثر من 50 مصمماً عالمياً ومحليّاً للأزياء ومن بينهم: ماركيزا، أنطونيو ماراس، ريناتو باليسترا، رعد حوراني، إنجي باريس، مايكل سينكو والكثير غيرهم. وقد ضمّ الحدث أيضاً مجموعة حصرية من المحلات المؤقتة لبعض من تجار الأزياء الرائدين في المنطقة، والتي افتتحت يومياً لاستقبال الزوّار.

وقد حضر هذا الحدث قادة عالميون في صناعة الأزياء من بينهم الرئيس الفخري للغرفة الوطنية للموضة الإيطالية، الفارس ماريو بوسيلي، الرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء البريطاني، والكوماندور كارولين راش، مديري الإبداع الفني لدور أزياء عالمية، إلى جانب خبراء من وسائل الإعلام العربية والدولية.

في حين تبقى نيويورك ولندن وميلانو عواصم عالمية للموضة للملابس الجاهزة وباريس للأزياء الراقية، تتولى دبي ريادة الملابس الجاهزة –الراقية كجزء من الترخيص الدولي الحصري في الملابس الجاهزة -الراقية لمجلس الأزياء العربي.

ويقول الرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي، جايكوب أبريان: “مثلت النسخة الرابعة من أسبوع الموضة العربي لحظة هامة بالنسبة لنا، حيث وضعنا المعايير الدولية لمفهوم الملابس الجاهزة – الراقية التي سيتم حفظها واستخدامها لسنوات عديدة قادمة. هذا الأمر لا يدل فقط على التزامنا ليس بصناعة الأزياء الإقليمية إلى جانب مهمتنا في تنمية نظامها البيئي ومراقبة قوانينه، بل أيضاً على رؤيتنا لوضع أسبوع الموضة العربي في موقع الصدارة دولياً.”

من ناحية اخرى، قال الفارس ماريو بوسيلي، الرئيس الفخري للغرفة الوطنية للموضة الإيطالية ولمجلس الأزياء العربي قائلاً: “لدى اسبوع الموضة العربية وجهة نظر جديدة قد تتبعها سريعاً مجالس أخرى، ما سيُحدث ثورة في روزنامة أسابيع الموضة العالمية”.

يذكر ان أسبوع الأزياء العربية هو من تنظيم مجلس الأزياء العربي، أحد أكبر منظمات الموضة غير الربحية في العالم التي تمثل 22 دولة عربية المنضمّة إلى جامعة الدول العربية. تأسست في لندن في عام 2014 بترخيص من سلطة دولية خارج حدود التشريع الوطني لتطوير البنية التحتية للأزياء والاقتصاد الإبداعي في العالم العربي. يرأسها سعادة الفارس ماريو بوسيلي، الرئيس الفخري للغرفة الوطنية للأزياء الإيطالية، المنظمون الرسميون لأسبوع الموضة في ميلانو.

 

Laura Mancini Resort 2018 Collection, Arab Fashion Week, Dubai
Laura Mancini Resort 2018 Collection, Arab Fashion Week, Dubai

عن admin

شاهد أيضاً

سعد رمضان يسجل نجاحات قياسية بين بشري والشوف

لا يزال النجم سعد رمضان يتابع تسجيل نجاحات متتالية خلال هذا الموسم ضمن سلسلة المهرجانات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *