الرئيسية / Latest News / سورية تتوج على عرش جمال العرب بأمريكا للعام الثاني علي التوالي

سورية تتوج على عرش جمال العرب بأمريكا للعام الثاني علي التوالي

في حفل أسطوري لم تشهد الجالية العربية بأمريكا مثيلاً له من قبل ، توجت السورية بيان طالب ملكة جمال العرب بأمريكا لعام 2016 ، حيث قامت بتتويجها ملكة جمال العرب لعام 2015 السورية فابيولا الأبراهيم بمنتجع مونت أيري بولاية بينسلفانيا الأمريكية.
بيان ذات الـ 23 عاماً ، من أصل سوري ، وهي تدرس الطب حالياً بجامعة فلوريدا ، وتجيد القراءة والكتابة والتحدث باللغة العربية والإنجليزية والأسبانية. ولدت بالشام وعاشت بسوريا والسعودية و هاجرت الي رومانيا قبل أن ينتهي بها المطاف للأقامة بالولايات المتحدة الأمريكية.
تهوى الشعر والرسم والرياضة ، وحصلت علي الحزام الأسود في التايكوندو في عمر الـ 8 سنوات ، كما حصلت علي الميدالية الذهبية في ألعاب القوى (جري) بمدينة ملبورن بولاية فلوريدا.
ولقبت اللبنانية كاترينا طعمه من ولاية نيويورك بلقب الوصيفة الأولى ، والفلسطينية فرح ديب من ولاية فلوريدا بلقب الوصيفة الثانية ، كما فازت الفلسطينية سالي فريتخ من ولاية تكساس علي لقب ملكة المواهب لتفوقها المتميز في الغناء العربي.
وقد شارك بالمسابقة 20 فتاة عربية مثلن كلاً من السودان ولبنان وفلسطين والأردن والعراق ومصر وسوريا وتونس ، وتختلف مسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا عن غيرها من المسابقات ، حيث لا تشترط مقاييس للجسد ولا ترتدي المتسابقات البكيني ، ولكن بديلاً عن عروض الجسد ، تتمييز هذا المسابقة بعرض للزي الوطني لكل متسابقة ، كما أن إختيار لجنة التحكيم يتركز علي الشخصية واللباقة والمعلومات العامة والتعليم وأسلوب الحياة والمواهب والقدرات الشخصية.
وقد شارك بلجنة التحكيم لهذا العام الفنان المصري الكوميدي سامي فهمي ، والأعلامي عمرو الطحاوي رئيس قناة دندانة التليفزيونية ، والسيدة أماني الشرقاوي عضو مجلس المنظمة العربية الأمريكية ، والمصمم العالمي أدم عفارة ، والسيدة جريس فرح رئيس مسابقة ملكة جمال لبنان للمغتربات ، والسيد عزيز وهبة رئيس المنظمة الخيرية ببنسلفانيا ، وسيدة الأعمال كاثي دافيد.
وقد صرح المخرج العالمي أشرف الجمل ، المصري المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية وهو رئيس المنظمة العربية الأمريكية القائمة على تنظيم هذه المسابقة ، بأن الهدف الأساسي لهذة المسابقة هو تتويج فتاة ذات قدرات خاصة لتمثيل المرأة العربية حول العالم والقيام بمهام خيرية في مجالات دعم اللاجئيين العرب والأطفال والمرأة والأيتام والشيوخ والمرضى ، كما انها تقوم بزيادة ترابط الجيل الثاني من العرب الأمريكيين ببلادهم الأم وثقافتهم العربية ، و تصحيح مفهوم الثقافة العربية لدى الأمريكيين وتغيير المفهوم الخاطئ عن المرأة العربية الذي يقدمه الإعلام الأمريكي ، وقد أكد السيد أشرف الجمل بأن هذه الأهداف قد تحققت جميعها بالفعل منذ أعوام حيث لاقت مسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا إهتماماً كبيراً غير متوقع من جميع وسائل الإعلام الأمريكية.
وقد أحيى الحفل الفنان اللبناني أنور الأمير ، ومغني الراي الجزائري ياسيين ، والمغني المصري الموهوب أيمن معروف ، كما قدم الفنان المصري ياسر درويش عرضاً رائعاً لرقصة التنورة.

Baian Taleb Miss Arab USA 2016

عن admin

شاهد أيضاً

صابر الرباعي في دار الأوبرا الكويتيه

أحيا أمير الطرب العربي “صابر الرباعي ” حفلا ضخماً على المسرح الوطني في مركز الشيخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *