الرئيسية / Latest News / رولا سعد: “أصالة نشّزت” .. وزكي شريف: “كنت ضحية في أراب آيدول”

رولا سعد: “أصالة نشّزت” .. وزكي شريف: “كنت ضحية في أراب آيدول”

نقلاً عن موقع الفن .. تحرير علاء زيات

رولا سعد:
أمي تركتني وتعرّضت لظلم عائلي كبير وعشت طفولتي في الميتم
عندي أحلى أم هي السيدة مريم العذراء ولم تتركني
لا أصرف الكثير من الطاقة لأراقب أعمال فنانين آخرين
أغاني صباح إرث كبير وحتى بموتها إستخدموها مادة دسمة “ليطلعوا ع ضهرها”
الحصة الكبيرة لي كانت في مصر أكثر من لبنان
آخر همي هجوم الحاسدين وأشكر الله على ما حصلت عليه

زكي شريف
أنا ضد كلمة “نجم” لأنني في بداية طريقي الفني
الله يسترنا من العالم لحولينا ما عم يطلع بوجي غير الناس مش منيح
شركة موريكس تعاملت معي بطريقة غير لائقة
شاركت في أوبريت القدس مع 16 فناناً من مختلف الدول العربية
شرف كبير لي بأن يشبهوني بمعين شريف

في تغطية خاصة لموقع الفن، إستقبلت رئيسة تحرير موقع الفن الإعلامية هلا المر في برنامج هلا رمضان، عبر أثير إذاعة راديو سترايك 97.3 و 97.7، الفنانة رولا سعد، والفنان زكي شريف.
بدأت المر الحلقة بتقديم ضيفتها رولا سعد، فقالت إنها “الغنوجة والدلوعة حضورها مميّز ونفسيتها طبية وهي من الفنانات اللواتي نجحن بالتقليد والغناء والتمثيل.
من جهتها شكرت سعد المر على هذه المقدمة وعايدت المستمعين بمناسبة شهر رمضان، وقالت إنها لا تصرف الكثير من الطاقة لتراقب أعمال فنانين آخرين، وليس لديها هذه العقدة فالساحة أصبحت مليئة بالفنانين.

ووجّهت المر الشكر والتحية لسعد لأنها وقفت معها أثناء الصرف التعسفي للموظفين، رغم أنها كانت تشق طريقها في الفن منذ 16 سنة، فقالت لها سعد “أنت من الناس الأقوياء وربنا إختارك لتحملي معه الصليب لأنك تعطي التفاؤل والمحبة للناس”.
وسألت المر سعد عن برنامج ليالي الأنس الذي قدّمته رمضان الماضي عبر قناة otv، فقالت إنها كانت سعيدة جداً بتقديمه لأنه يشبهها وقد إختاروني لتقديمه وظهرت فيه بشكل مختلف حيث قلّدت الكثير من الفنانين الأجانب من خلال “الكاراكتير”، لكن في النهاية كل فنان يشبه نفسه، وأنا متأثّرة بالراحلة الشحرورة صباح لكنني تعلّمت منها ولم أقلّدها.
وعن النقلة من قناة الحياة المصرية الى قناة otv، أشارت سعد الى أنها كانت تعيش في مصر وتعرّفت إلى فنانين كبار حيث إستضافت النجم جان كلود فاندام في البرنامج الذي كانت تقدّمه، ورأت فيه الإنسان المتواضع والقريب من القلب والذي يحترم الناس وجمهوره، ولم ألاحظ أبداً أنه نجم هوليوود فكان بعيداً كل البعد عن الغرور، بعكس بعض الفنانين في لبنان.
كما قالت سعد إن البعض يعطي الأمور أكثر من حجمها وهناك فنانون مبتدئون يعيشون الدور، فالشهرة صعبة وكل ما تعطيها تريد أكثر، وفي لحظة واحدة قد يجد الفنان نفسه غير موجود، والحياة أيضاً كلها تعب وأنا تعبت من الحقد الموجود في الوسط الفني، وأتضايق كثيراً من الناس الذين يسخرون من وضع الناس، “شو حيستفيدوا هيدا الشي يقهرني ما بقى في شفقة ورحمة عند الناس، وأنا لا يهمني ما يقولون عن أنني قمت بعمليات تجميل وبعدني صغيرة”.

وتحدّثت سعد عن طفولتها، حيث كشفت أنها تعرّضت لظلم عائلي كبير فوالدتها تركتها بعد وفاة والدها وتزوّجت، لكن الحمدلله هناك من رعاني ووضعني في الميتم وتعاليم المسيح جعلتني أشعر مع الناس وكان عندي أحلى أم هي السيدة مريم العذراء ولم تتركني وكانت تحميني، الأم في السماء هي أهم أم، وعقّبت المر على حديث سعد بالقول: “نعم بالتأكيد هي أم الجميع وتحمينا دائماً ولا تفرق بين أحد”.
وعن الراحلة صباح، قالت سعد إن الصبوحة أعطت الجميع المحبة والفرح ورفعت إسم لبنان في كل العالم ولقّبت بأهم “فاشينيستا” عربية، وتعرّضت لظلم كبير، وكانت تحب طبيعتي و”كاراكتيري” وقد قضيت آخر عيد ميلاد معها، الصبوحة كانت تفرح عندما يتذكرها الناس ولو بكلمة واحدة أحبت الناس والفنانين وساعدتهم، لكن للأسف حتى بموتها إستخدموها مادة دسمة “ليطلعوا ع ضهرها”.
وأشارت سعد الى أنه الآن لم يعد هناك ما يسمى بسر النجاح، فالأغنية هي الأساس ويمكن أن “تضرب” بالحظ، ولا نعرف كم دفع الفنان لعرضها وإذاعتها، خصوصاً أنه لم يعد هناك حفلات مثلما كان في الماضي.

وأضافت أنها تغني مباشر أفضل من “سي دي” ولا ترى أن شكلها يطغى على صوتها لكن هذا العصر يحتاج الى شكل وهناك صعوبة أن يظهر نجم بلا شكل، رغم أن هناك أصواتاً رائعة جداً في الوسط الفني، “أوقات في شخص بتضرب معه أغنية مثل سعد المجرد أغنية عملته نجم”، من جهتها قالت المر إنه أثناء وجودها في المغرب إكتشفت أن هناك فناناً إسمه Douzi وشهرته كبيرة هناك مثل سعد المجرد، لكن يبقى لبنان هو الإنطلاقة الأهم للفنانين، فكاظم الساهر وجورج وسوف وغيرهم إنطلقوا من لبنان.
وأشارت سعد الى أن أغاني صباح إرث كبير وممكن أن نحصل عليها من خلال “الساسيم”، وأنا شاركت في مصر بـ3 أفلام وأحضّر حالياً للمشاركة في مسلسل لبناني.
وسألت المر سعد عن الأغنية التي يتم التحضير لها من إنتاج مدير إذاعة راديو سترايك آشي حدشيتي، فتفاجأت سعد وقالت “أنت أعلنت عن شيء خطير.. انشالله خير”.
كما قالت سعد إن الحصة الكبيرة لها كانت في مصر أكثر من لبنان، لكن لا يمكن تجاهل وجودها في لبنان، وفي مصر حتى لو غاب الفنان يبقى في بال الناس، وبداياتي كانت في مصر والصدفة جمعتني بالمنتج محسن جابر والكليب مع صباح كان صدفة أيضاً، وأنا الفنانة العربية الوحيدة التي غنّت في “الفيفا”، وهنا أريد أن أوضّح “آخر همي هجوم الحاسدين وأشكر الله على ما حصلت عليه وأنا ماشية وكل ما أقوم به يصب في خانة الفن إن كان تمثيلاً أو تقديماً أو غناء”.
وأضافت سعد “كل شي يحدث معي أعتبره بمثابة الجيد وليس السيء لأن لدي ثقة كبيرة في الله وإنظلمت كثيراً عائلياً وفنياً والله أعطاني القدرة أن أسامح ولا أنسى”.
وختمت سعد حديثها بالقول إنها تحضّر لأغنية جديدة بقلكن إنتاج “لايف ستايل ستديوز” ومن ألحان جان صليبا، وأوضحت أنها لم تهاجم أبداً الفنانة أصالة، لكن هي سخرت من الديو بيني وبين صباح، وأنا بالطبع لا أقارن نفسي بهؤلاء الكبار فأخذت من الصبوحة كيف كانت تتحمّل وكانت تقول لي “لا تردي على حدا”، فأصالة عندما غنّت مع صابر الرباعي نشّزت، ولست هنا لأقيّم صوتها لكن على الفنان أن يحكم على الأشياء بإحترام من جهتها ردت المر على رولا معتبرة أن أصالة صاحبة صوت رائع ولا يمكن أن تنشز الا في حال كان هنالك مشكلة تقنية بالصوت.

من جهته، قال شريف إنه لا يمكننا أن نتربى على الجيل الجديد في الغناء، فالزمن الآن للأغنية القصيرة ولم يعد هناك فن أصيل مثل أيام العمالقة، وأنا ضد كلمة “نجم” لأنني في بداية طريقي الفني “وانشالله بصير نجم والله يسترنا من العالم لحولينا”.
وأشار شريف الى أن محبة الناس نعمة من الله، رغم أنه تعرّض للكثير من الطعنات والغدر منذ دخوله مجال الفن، لكنني سأبقى مؤمناً بنفسي وموهبتي.. “ما عم يطلع بوجي غير ناس مش مناح”.
وعبّر شريف عن إحباطه بسبب ما تعرّض له بعد خروجه من برنامج ستار أكاديمي والتعامل غير اللائق معه من قبل شركة موركس التي كانت تنتج أعماله، فقال إن الشركة لم تحترم الإتفاق بيننا وهناك عدد من الأعمال لم تدعمها الشركة كما يجب، والى الآن لم أصرّح بشيء عن الموضوع ولا أعرف إذا سوف ألجأ الى القضاء.
أما عن خلافه مع شركة المولى برودكشن، فقال إن الخلاف كان بسبب عدم إتفاقنا بالآراء، وللأسف لم يساعدني أحد ووضعت من مالي الخاص كي أنتح أعمالي.. “وأنا صاحب حق وما حدا له فضل عليّ الا والدي الذي وقف الى جانبي ودعمني”.

وعن ستديو الفن وسيمون أسمر، أشار الى أن الموضوع لم ينجح أيضاً حيث تم فسخ العقد مع ستديو الفن، لكن برنامج ستار أكاديمي قدّم لي الفرصة لأظهر على الناس أكثر، رغم أنه الان أصبحت أشعر بالضغط أكثر والمسؤولية باتت تزيد لأن الأغنية تكلّف كثيراً والإنتاج ليس سهلاً، فعلى الفنان أن يبقى على مستوى معين.
وأضاف أن مرحلة مشاركته في برنامج أراب آيدول كانت تجربة مهمة لكن لم يفهم لماذا تم إستبعاده وبعد ذلك إكتشف أن خلافاً كبيراًً وقع داخل البرنامج وكان هو ضحيته.
وتحدّث شريف عن مشاركته في أوبريت القدس مع 16 فناناً من مختلف الدول العربية، فقال إن صديقي الشاعر خليل روزا عرض عليه الموضوع ووافق وكان أكثر المشاركين من برامج الهواة وقد تم التصوير في مدينة صور، وكنت سعيداً جداً بهذه المشاركة الوطنية والعربية وقمت بواجبي.

وعن الفنان معين شريف، قال زكي إن معين مدرسة وفنان كبير تعلّمت الكثير من صوته وأحببت أغاني الراحل وديع الصافي من خلاله، وشرف كبير لي أن يشبهوني به، لكن للأسف هناك بعض الناس مريضة نفسياً وأصبحوا يهاجمونني ويقولون إنه يجب أن أغيّر إسمي.. “انشالله اوصل متل معين شريف وملحم زين”.
وقال شريف إنه يتواصل دائماً مع زملائه في “ستار أكاديمي” حتى في المواسم الماضية، ولديه صداقات مع فنانين لبنانيين، لكن ينقصنا التواضع لأن البعض يعمل جمهورية لحاله، وأشار الى أنه لم يكن يعرف الفنان الراحل رامي شمالي جيداً لكن حزن كثيراً لوفاته، وحتى البعض شبهوني فيه.
وكشف شريف في ختام حديثه، أنه يحضّر لأغنية جديدة من ألحانه وإنتاجه الخاص، ومن كلمات خليل روزا.

2016-06-23-PHOTO-00000241

2016-06-23-PHOTO-00000242

2016-06-23-PHOTO-00000243

2016-06-23-PHOTO-00000245

2016-06-23-PHOTO-00000246

2016-06-23-PHOTO-00000247

2016-06-23-PHOTO-00000248

2016-06-23-PHOTO-00000249

FullSizeRender

FullSiذذzeRender

IMG_0816

IMG_0817

عن admin

شاهد أيضاً

بلاتينوم ريكوردز تطلق السينغل والفيديو كليب الأول لمحبوب العرب 2017 يعقوب شاهين

الأغنية الرومانسية “شو الفكرة” تعلن عن أولى خطوات شاهين في الساحة الفنية بعد فوزه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *