الرئيسية / Latest News / “دار العجزة الاسلامية” يجمع السفارات في لبنان احتفالاً بذكرى تأسيسها الـ64

“دار العجزة الاسلامية” يجمع السفارات في لبنان احتفالاً بذكرى تأسيسها الـ64

برعاية السيدة لمى تمام سلام وحضورها، أقامت جمعية “دار العجزة الاسلامية” بالشراكة مع “مؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية” ممثلةً بالسيدة ليلى الصلح حمادة حفل عشائها لذكرى تأسيسها الـ64، والذي اختارت من خلاله ان تجمع فيه بين كافة السفارات المتواجدة في لبنان، وذلك يوم الجمعة الواقع فيه 4 تشرين الثاني 2016 في فندق الـ”فور سيزنز” في بيروت. حضره عدد كبير من الشخصيات الدبلوماسية والسياسية والفنية والاجتماعية والاعلامية.
بعد النشيد الوطني اللبناني، رحب رئيس مجلس العمدة الدكتور محمود فاعور بالحاضرين، قائلاً: “ان الجمعية هي جمعية مستقلة لا تبغي الربح ولا تعرف التعصب ولا تمارس التمييز بأي شكل من أشكاله”.
واضاف: “لقد عالجت المستشفى منذ 64 عاماً لغاية يومنا هذا اكثر من 50 الف مريض مقيم وقدمت العناية لأكثر من 180 الف مريض زائر من كافة الاعمار، وخرّجت اكثر من 12 الف طالب طب منذ يوم تأسيسها لغاية يومنا هذا”، عارضاً وثائقي عما حققته الجمعية من انجازات.
واكمل شاكراً مؤسسة “الوليد بن طلال الإنسانية” على دعمها القيم ولتغطيتها الكثير من مشاريع الدار الإنسانية على مدى السنين الماضية.
اما كلمة راعية الحفل السيدة لمى تمام سلام فكانت مميزة، مؤكدةً ان دار العجزة لم ولن تصل الى مرحلة التقاعد بعمر الـ64، فهي مؤسسة لا تهرم. واضافت:”دار العجزة الاسلامية هي مؤسسة انجازاتها حافز لطموحات أكبر، والمحبة التي تقدمها للمسنين هو اكسير شبابها”.
من ثم كانت كلمة مستشارة الجمعية لشؤون التسويق وجمع التبرعات هبة الشعّار التي شكرت بدورها مؤسسة “الوليد بن طلال الإنسانية” والحضور على تقاسم فرحة الاحتفال بذكرى الـ64 للدار التي تترجم بالعمل الشاق والتفاني والنجاح المستمر. كما شكرت كل من ساهم في انجاح هذا الحدث عبر دعم الدار، ومنهم: LGB Bank و BLOM Bankو Bank MedوFransabank وByblos Bank وDubai World Travel.
تخلل حفل العشاء عرض فني للفنان وعازف البيانو Aleph وفرقة .8e Art
الجدير بالذكر ان حفل العشاء الذي عاد ريعه بالكامل لدعم عمل جمعية “دار العجزة الاسلامية” في تأمين الطبابة والرعاية لـ 600 مريض من كبار السن وكافة الاعمار، تخلله مزاد علني على عدد من المعروضات القيّمة مع السيد لؤي مغربي، اضافةً الى سحب تونبولا على جوائز قيمة.

لمحة تاريخية عن دار العجزة الاسلامية
صاحب رؤية إنشاء الدار هو زعيم استقلال لبنان وأول رئيس وزراء رياض الصلح، وقد تبرع السيد عمر الداعوق رئيس جمعية المقاصد بالأرض. بعدها باشر بتفيذ دار العجزة الاسلامية، دولة الرئيس حسين العويني.
دار العجزة الإسلامية مؤسسة خيرية إنسانية تقدم الخدمات الطبية العامة منذ نشأتها في العام 1952، وهي دار تستقبل المرضى من كل الطوائف والأديان والمذاهب والمناطق والجنسيات دون تمييز.
إفتتحت دار العجزة الإسلامية أبوابها لإستقبال العجزة والمسنين المرضى في 30 نيسان 1954، وقد إنشأت دار العجزة الإسلامية قسماً جديداً لمعالجة مرضى الأمراض العقلية والنفسية في 1959. وفي العام عينه أصبح إسم المؤسسة: مستشفى دار العجزة الإسلامية.
ومنذاك الوقت، عالجت المستشفى اكثر من 50 الف مريض مقيم وقدمت العناية لأكثر من 180 الف مريض زائر من كافة الاعمار، وخرّجت اكثر من 12 الف طالب طب.

مستشفى دار العجزة الإسلامية مستشفى متخصص في المجالات الأساسية التالية:
• تأمين خدمات صحية وطبية وتمريضية ورعائية وإجتماعية لكبار السن
• مساعدة المرضى العقليين والعاجزين
• مساعدة اصحاب الحاجات الخاصة
• تقديم خدمات تعليمية تخصصية في الطب العقلي والنفسي

Mrs Lama Tamam Salam speech

Dr Mahmoud Faour speech

عن admin

شاهد أيضاً

عادل معتوق “أوسكار برودكشن” يعلن برنامجه التالي في مهرجان الأغنية العربية في “قصر المؤتمرات – باريس” وألمانيا ولندن

  أعلن المنتج اللبناني عادل معتوق أن شركة “أوسكار برودكشن” وبعد الحفل الناجح الذي نظمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *