الرئيسية / Latest News / حسام جنيد: نجوت من إنفجار البقاع.. فادي حداد: “مش أنا” نصه خطير

حسام جنيد: نجوت من إنفجار البقاع.. فادي حداد: “مش أنا” نصه خطير

نقلاً عن موقع الفن .. تحرير: محمود ضحى

حسام جنيد:
غادرت “القاع” قبل الإنفجارت الإرهابية بخمس ساعات.
أرفض دخول إبني المجال الفني.
أنا وجميع أخوتي أصواتنا جميلة وورثناها عن والدتي.
هناك من يحاول تشويه سمعتي وصورتي.
جورج وسوف “القلب الطيب، واستاذ الكل”.
هذا رأيي بعلي وحسين الديك.
مسلسل العراب فشل وباب الحارة صفر.

فادي حداد:
ادعم المواهب الجديدة
لست نجماً بل مخرج ناجح
اعتذرت عن إخراج مسلسل “أمير الليل” لكنه عمل مميز
بعض المسلسلات اللبنانية المأخوذة عن أفلام أميركية عار على الدراما.
نجوى كرم جبارة، ونانسي عجرم راقية.
مسلسل “مش أنا” نصه خطير.

ضمن حلقة جديدة من برنامج “هلا رمضان” عبر اذاعة سترايك 97,3 و97,7 استقبلت رئيسة تحرير موقع الفن الإعلامية هلا المر الفنان حسام جنيد والمخرج فادي حداد.
في بداية الحلقة هنأت المر الفنان حسام جنيد على سلامته حيث كان يغني قبل 5 ساعات من العمليات الإرهابية التي ضربت منطقة القاع اللبنانية، واشار جنيد الى أنه كان في القاع يحيي حفلاً غنائياً قبل 5 ساعات من الإنفجارات وخرج بالسلامة، وتقدم بالعزاء لجميع اللبنانيين.
وعن علاقته بعائلته في رمضان أشار جنيد الى انه يفطر يومياً مع زوجته وطفله الذي أطلق عليه إسم “الوطن” مشيرا الى أنه يرفض دخوله المجال الفني “واذا هو اختار ما بوقف بوجه بس ما بتمنى يدخل بهالمجال، وهو عنده خامة صوت جميلة”.
وكشف جنيد انه وأخوته 15 أخ وأخت “وجميعنا نملك أصواتاً جميلة ورثناها عن الوالدة”، مؤكداً أنهم يعملون في مجال الموسيقى والتلحين، وزوجته تسمع الأغنيات وتعطي رأيها فيها، ومدير أعمال “ميسم” يساعده بالإختيار، مؤكداً انه لا يمكنه الغناء باللون المصري “اللي الشرف غني مصري بس بعد ما لقيت اغنية قادر أديها”، مشدداً على أن اللون العراقي هو لونه وبرع فيه.

وتحدث جنيد عن الحفل الذي قدمه في ألمانيا حيث أشار الى ان الحفل الذي اقامه في الهيلتون مؤخراً حضره أكثر 1500 شخصاً وكان أكثر من مميز “انا بغني سوري، لبناني، وعراقي، وما جربت غني خليجي، والخليجية ما بيجو بيحضروني، وان شاء الله بيجو يحضروني”.
وعن الفنان جورج وسوف الذي قدم حفلاً قبله بأيام في “الهيلتون” في المانيا قال جنيد: “هو استاذ الكل، والقلب الطيب، وبيقدملنا نصائح، وبيدعم كل الفنانين”.
وعن الشائعات التي تحدثت عن تعرضه لحادث سير أشار جنيد الى ان الموضوع كله “كذب، ونفيت عبر موقع الفن الشائعات، وكان هدف مروجي الشائعات ان يؤثروا على حفلاتنا في العيد”، وردا على سؤال المر “لماذا هذا الهجوم عليك بشكل دائم” أجاب جنيد “ما بتعرض لهجوم من الناس، بل من قبل بعض الفنانين أو ناس مشغلينهم الفنانين، بيضل في خوف فني، اليوم بس تكوني نشيطة بعملك بيكون في ناس بتعملك حساب لقدام، ويحاولون تشويه سمعتي وصورتي”.
وعما إذا كان يوجد منافسة بينه وبين علي وحسين الديك قال جنيد: “كل واحد الو ناس بتحبو، وهني عندهم لون وطريقة وانا عندي لون وطريقة، واغني لهم بعض الأغنيات في حفلاتي، والله يوفقهم ويرزقهم”.

بدوره بدأ الحديث مع المخرج فادي حداد عن شعره الأبيض حيث أشار الى أن الشيب غزا شعره منذ سنوات وهذا الأمر لا يزعجه، وأشار الى ان موسم الكليبات لا يزال رائجاً ولن يتأثر سلباً بمواقع التواصل بالعكس “رح يزيد”.
وعن كليباته الجديدة أكد حداد انه يستعد لإطلاق كليبات لكل من الفنانين: فيفيان مراد، هشام حداد، نجوى كرم، الفنان زكريا وغيرهم.
وفي ما يتعلق بتعامله مع أبرز النجوم في العالم العربي وتأجيل عمله مع الفنان حسين الجسمي قال حداد “ان شاء الله بيرجع بصير شغل بيناتنا”، وعن هل يخرج كليبات لأصوات ناشئة أكد انه لا يمانع ابدا التعامل مع أصوات جديدة “وأنا بدعم المواهب الجديدة”، وعن كليب الفنانة أماندا مع شركة “لايف ستايل” أشار الى ان العمل سيكون عالمياً بإمتياز “واخد معي 5 أشهر لأن قدمت فيه كتير اشيا جديدة، وبعد 15 يوم رح ينعرض ورح يكون شي كتير حلو وجديد، ورح تنطلق أماندا من خلاله”.

وكشف حداد أنه يصور أغنية مع الفنانة نجوى كرم رافضاً إعطاء تفاصيل عن العمل “الفنانين صاروا بيدرسوا أعمالهم بطريقة جيدة”، وفي العيد سيطلق كليب الفنان هشام الحاج مع شركة “لايف ستايل”، والفنان ماجد المهندس، وعندما وصفته المر بأنه النجم قال حداد “بكره كلمة نجم، أنا عم حارب بشغلي لسوّق للبنان ليرجعوا يجو السواح، انا مخرج جيد”.
وعن الوضع في سوريا أشار جنيد الى أن الأمور ستهدأ قريبا “وان شاء الله بتهدى الأمور بسوريا ولبنان”، وفي ما يتعلق بتقديمه برنامجاً مع زوجته الممثلة إمارات رزق أشار الى انه كان برنامجاً حوارياً “وعرض علي تقديم موسم جديد منه لكني اعتذرت عنه، لأن لدي رهبة من الكاميرا”، وعن أكثر حلقة كانت مميزة اشار الى أنها الحلقة التي صورها مع الفنان السوري وفيق حبيب “غنينا وقدم فيها لأول مرة أغنية حبات التوت”.
وفي ما يتعلق بدعم الدولة اللبنانية له قال حداد: “لا يدعمونني، ولا يعرفون انهم يخسرون كثيراً من جراء عدم تسهيل امورنا ودعمنا نحن المخرجون، نحن نسوّق لكل لبنان عندما نصور بالأماكن الجميلة نعطي صورة جميلة عن بلدنا للخارج، الجيش اللبناني والأمن العام يدعموننا، وأتمنى أن تصبح الدولة قوية”.

وأكد حداد انه لا يشاهد اي من المسلسلات الرمضانية “واذا حضرت مسلسل لبناني في غلطة ما بنام الليل”، وعن اعتذاره عن استكمال اخراج مسلسل “أمير الليل” لم يكشف حداد التفاصيل بل إكتفى بالقول أن الأمور لم تصل الى النهايات الطبيعية “صار في تأجيل ومدّ التصوير لسنة ونص كان بالأساس فقط 6 أشهر وأنا ما فيني كمل مع هيك وقت، وهو مسلسل رح يكسر الأرض، وانا بأبدع بالدراما، وبكيكي بخمس دقايق، والدراما أهم فن، لكن الإنتاجيات ما عم تكون منيحة وبتأثر سلباً على الإخراج”، وردا على سؤال هل تعيد تجربة اخراج مسلسل آخر قال: “إذا كان الإنتاج جيد، وان كان عمل لبناني عالمي”.
وباركت الإعلامية المر للفنان عاصي الحلاني بإطلاقه اليوم اغنية لمكافحة الإدمان على المخدرات بالتعاون مع الهيئة الطلابية لحزب القوات اللبنانية.

وأكد الفنان حسام جنيد أن مسلسل “العراب” دفع عليه الكثير من المال لكنه لم ينجح، ومسلسل “الندم” قدم من خلال ميزانية بسيطة لكنه ناجح ومميز جداً، وعن مسلسل “باب الحارة” أشار الى أنه “صفر، واللي عم يشوفوهم الناس مسلسل خاتون، والندم”.
وعن الأعمال اللبنانية قال حداد: “عم ياخدوا افلام من أميركا ويعملوا قصة لبنانية وهيدا عار على الدراما، وهيدا منو فن، وهيدي منها دراما”.
وإستمرت الحلقة مع المخرج فادي حداد بعد مغادرة الفنان حسام جنيد بسبب السفر، حيث أشار حداد الى أنه قدم للفنان ناجي أسطا أجمل الكليبات “رح تعملي بالأعصاب”، وأصور معه حالياً كليباً جديداً “وانا اذا قدمت اي كليب وما حطيت اسمي عليه العالم بتعرف انه انا اخرجته لأنهم بيعرفوا أعمالي”.
وفي ما يتعلق بالإخراج الدرامي المميز قال حداد :”الكادر الحلو مش هو الإخراج الدرامي الجيد، الحلو بل اللعبة هي تحريك الإضاءة وحركة الكاميرا، وحفظ الممثل للنص، والكاتب القوي”، وانتقد حداد المسلسلات اللبنانية المأخوذة من أفلام أميركية حيث قال “عيب الكاتب يحط اسمه على هالعمل، وهالعمل بعد سنين بيصير أضحوكة، ومش منطق يجيبوا فيلم ساعة نص ويمطوه 30 حلقة، وفي كتّاب عم يتنازلو كرمال يعيشوا وعم يتضروا يتغاضوا عن المصلحة ليقدروا يعيشوا، ووضع البلد مش منيح، بس التاريخ رح يحاسب”.
وتابع فادي حداد ان نجاح مسلسل “مش أنا” يعود للنص الجيد رغم امكاناته الإنتاجية الضئيلة “نصه خطير وفات على بيت، وهالسنة في جرائم بالدراما التي تقدم”.

وعن رأيه بالفنانين قال:
نجوم كرم: قصة كبيرة وجبارة، وعندها حماس “وبتلبقلها قلعة بعلبك، وانا كنت رح اخرج الكليب في قلعة بعلبك وقتها وكان معي فرقة كركلا، لكن الإنتاج منعني، من ثم قدمت نجوى الكليب والله يوفقها”.
عاصي الحلاني: احبه كثيرا، وهو فارس.
نانسي عجرم: راقية.
فارس كرم: عملت معه أكثر من مرة وكليبه الجديد “مهضوم”.
وردا على سؤال عن من يتمنى التعامل معه اجاب حداد “اللي بدو ياني بيدق باب بيتي، وأحب التعامل مع الفنان راشد الماجد، وان شاء الله نتعامل سوياً”.
وأكد حداد ان منعهم من التصوير داخل القلاع الأثرية في لبنان ليس مبرراً “بتركيا بيساعدونا وبيقدمولنا كل الإمكانات”.
وفي آخر كلمة شكر حداد الإعلامية المر واذاعة سترايك، وقدم تحية لكل المستمعين.

2016-07-02-PHOTO-00000325

2016-07-02-PHOTO-00000326

2016-07-02-PHOTO-00000327

2016-07-02-PHOTO-00000328

15-6

عن admin

شاهد أيضاً

مروان خوري ل باتريسيا هاشم : يجب تأسيس نقابات للجان مهرجانات التكريم والجوائز من اجل ضبطها

  أطلّ الفنان الشامل مروان خوري ضمن برنامج “بصراحة” التي تقدمه الإعلامية باتريسيا هاشم عبر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *