الرئيسية / Latest News / جان ماري رياشي ل باتريسيا هاشم: لهذه الاسباب لا يغني المشتركون اغاني السيدة فيروز في ذا فويس وقريباً…بالعكس كيدز

جان ماري رياشي ل باتريسيا هاشم: لهذه الاسباب لا يغني المشتركون اغاني السيدة فيروز في ذا فويس وقريباً…بالعكس كيدز

يحقق برنامج “ذا فويس كيدز” نسبة متابعة مرتفعة جداً في الوطن العربي ويحظى بإهتمام إعلامي كبير خاصة وأنه الأول من نوعه في العالم العربي وفي مقابلة مع المنتج الموسيقي اللبناني لبرنامجي “ذا فويس” و “ذا فويس كيدز” جان ماري رياشي ضمن برنامج “بصراحة” مع الإعلامية باتريسيا هاشم عبر أثير إذاعة “فايم أف أم”، تحدّث جان ماري عن الموسم الأول من “ذا فويس كيدز” الذي يعرض على شاشتي MBC و MTV وأكّد على أن البرنامج كان بمثابة تحدٍ كبير من أجل تقديم هذا المستوى الرفيع كاشفاً ان إدارة “ام بي سي” طلبت منه برنامجاً للاطفال يتابعه الكبار في وقت الذروة.

وإعتبر جان ماري أن المستوى كان متطوراً جداً كما واجهتهم بعض الصعوبات في “الكاستينغ” من أجل البحث عن المواهب وشدّد على أنه إكتشف ثقافة الأطفال الموسيقية وأن العمل معهم ممتع جداً لأنهم في مرحلة البراءة ولا يكترثون لمظهرهم الخارجي وأنهم يسعون فقط لتقديم أفضل ما لديهم.

وشدّد جان ماري على ان ما يشاهده المشاهد حقيقي جداً خاصة وأن شركة “تالبا” المنفّذة للبرنامج، شركة أوروبية ولديها معايير عالية جداً، وفي الحلقة الشهيرة التي بكت فيها نانسي عجرم وحاولت إعادة إحدى المشتركات، تم توقيف التصوير مدة ساعة ولم يتم الإستجابة لطلب نانسي لأن مصداقية “ذا فويس” سبب نجاحه وإستمراريته.

وأكّد جان ماري على أن العمل مع المشتركين صعب جداً والتعاطي مع ذويهم مرهِق ايضاً، أما الكبار فيكون العمل معهم سهلاً في البداية الى ان تبدأ شهرتهم، فهناك فئة لا تكون مستعدة لهذه الشهرة وأخرى لا تستوعبها فيحتاجون الى الوقت ليدركوا ان النجاح الحقيقي هو في عدد من يحضر حفلاتهم وليس بالأرقام الكبيرة للمتابعين في الحياة الافتراضية على السوشال ميديا.

ومن المواقف الطريفة التي حصلت خلف الكواليس في “ذا فويس كيدز” موقف حصل مع الطفل المصري أحمد السيسي أثناء “البروفا” حيث حصل خطأ مع الفرقة الموسيقية وأوقف المايسترو العزف فقال له السيسي :”ايه يا استاذ مالك انا ما غلطتش”، مشدداً على أن لدى الأطفال ثقة عالية بالنفس وثقافة موسيقية.

من جهة ثانية وحول جائزة الطفل الفائز،كشف جان ماري على أن المناقشات مع الشركة في هولندا مستمرة لانتاج اغنية له، وسط إهتمام كبير بأن لا يظهر أحد بصورة إستغلال الأطفال وهناك منح مدرسية ستُقدم للفائزين لم يتم الحديث عنها في الإعلام. وإذا تم التوصل إلى هذه الصيغة يكون هذا العمل مهم جداً وفي حال عدم التوصل الى صيغة فإن الأطفال كسبوا خبرة وتجربة في البرنامج.

في سياق أخر، كشف جان ماري عن تحضير أغنية للمشتركة اللبنانية كريستين سعيد التي شاركت في الموسم الثالث من “ذا فويس ” للكبار اضافة إلى تحضير ألبوم للمشتركة الأردنية نداء شرارة الفائزة باللقب وعدة أغنيات لأصوات أخرى من “ذا فويس للكبار”. وأكّد جان ماري على أنه سعيد بعودة التعاون بين يارا والموزع الموسيقي هادي شرارة الذي وصفه بالموسيقي والموزع الممتاز سيما وان بداية يارا كانت مع شرارة وهما -اي رياشي وشرارة- سيتنافسان في البوم يارا المقبل وعلى الجمهور الحكم على اعمالهما.

وكشف أيضاً عن تعاونه مع النجمة كارول سماحة ومع البوب ستار رامي عياش في البومهما القادم وعن تحضيره لالبوم خاص بالأطفال بعنوان “بالعكس كيدز” .

وعن موضوع منع تأدية أغاني السيدة فيروز في برامج “أم بي سي” للهواة، كشف جان ماري على أن هناك خلاف في عائلة الرحباني على حقوق الملكية وقد وجّهوا رسالة الى المحطة بأن لا تذاع أغنيات السيدة فيروز من ألحان الأخوين الرحباني -اي منصور وعاصي- في هذه البرامج، وشدد على ضرورة حلّ هذا الموضوع وإذا هناك حقوق مادية فإن إدارة “أم بي سي” لن تتوانى عن تسديدها اذ يجب نشر الثقافة اللبنانية وسيما اعمال الرحابنة والسيدة فيروز في هذه البرامج.

jean marie riachi

عن admin

شاهد أيضاً

بلاتينوم ريكوردز تطلق السينغل والفيديو كليب الأول لمحبوب العرب 2017 يعقوب شاهين

الأغنية الرومانسية “شو الفكرة” تعلن عن أولى خطوات شاهين في الساحة الفنية بعد فوزه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *