الرئيسية / Latest News / الصحافة المغربية تهاجم كاظم الساهر.. وتهدد بمقاطعة حفلته

الصحافة المغربية تهاجم كاظم الساهر.. وتهدد بمقاطعة حفلته

نقلاً عن بوابة العين … كتبت رحاب ضاهر

لم تكد تمر أيام على استياء الصحافة المصرية من الفنانة ماجدة الرومي، التي ستحيي حفلا خيريا في القاهرة عند سفح الهرم، الجمعة، واتهامها بإهانة الصحافة المصرية لرفضها إعطاء مقابلات مع القنوات الفضائية عند وصولها إلى المطار والمطالبة بمقاطعة حفلها، حتى تعرض الفنان كاظم الساهر لموقف مشابه، الأربعاء، في المغرب، حيث عقد مؤتمرا صحافيا مفاجئا ودون سابق إنذار للإعلان عن مشاركته في الدورة الـ15 من مهرجان موازين.
وتمت دعوة عدد محدد من الصحافيين في حين تم تجاهل بقية الصحف الأخرى، الأمر الذي اعتبرته الصحافة المغربية إهمالا متعمدا وصريحا من قبل الفنان الذي يكن له الشعب المغربي محبة كبيرة.
رغم ان المؤتمر الذي أثار المشكلة، لا علاقة لكاظم الساهر به، الا ان اللوم وقع عليه، وخرجت اصوات مطالبة بمقاطعة حفله الغنائي.
وذكرت كثير من المواقع الالكترونية المغربية انه تم منع الصحافة المغربية من حضور حفل كاظم الساهر وتغطيته او تصوير الحفل، في حين يسمح للصحافة العربية القيام بذلك، الأمر الذي اعتبره المغاربة إهانة متعمدة للصحافة المحلية من قبل منظمي الحفل.
ووصل الأمر إلى انتقاد الساهر وإجاباته خلال المؤتمر عندما سئل عن الأغنية المغربية، والربط بينها وبين الأكل المغربي، فالساهر الذي قال إنه يتمنى أن يغني الأغنية المغربية وأن يجد الكلمات المناسبة ليقدمها، وإن لم يجد كلمات مغربية سيكتب هو بنفسه الكلمات.
وسخر البعض من أقواله مؤكدين أن الفن المغربي والتراث المغربي سيظل حاضرا سواء غناه كاظم الساهر أم لا.
وكان الساهر صرح خلال المؤتمر بأنه يكن محبة للمغرب، ووصفه بأنه “وطن”، وأشاد بنجوم المغرب، وتحديدا أسماء لمنور، التي وصفها بأنها من أهم الأصوات العربية، وأشاد بنجاة رجوى التي كانت ضمن فريقه في برنامج “ذا فويس”، وطالب بمشاركتها معه على المسرح يوم الجمعة.
كاظم تحدث أيضا عن حصوله على الجنسية المغربية مؤخرا، فقال إنه لم يطلب الحصول عليها من قبل، لكنه اعتبر الحصول عليها “شرفا كبيرا” له.

IMG_3142 IMG_3143

عن admin

شاهد أيضاً

فايا يونان تتألق و تطمئن قرطاج عن سوريا

  هادية الدرويش – تونس تألقت المطربة السورية فايا يونان على مسرح قرطاج اثر مشاركتها …

تعليق واحد

  1. حيدر العراقي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    محبتي واحترامي للشعب المغربي الرائع والصحافة المغربية المتالقة
    احبتي الكرام لم اجد مبررا واحداً لهذه الحمله على هذا الفنان الانساني بفنه واخلاقه وحبه الجم للمغرب
    والمؤتمر الصحفي يعود للجنة المنظمة وليس للفنان
    والاغنية المغربية والفن المغربي كبير وغاية في الجمال وانا سمعت المؤتمر وقد اشاد الفنان كاظم به باجمل الكلمات واشاد ببعض من فناني المغرب الشباب وهذه دلالة ان الفن المغربي متجدد وباحلى صوره
    اتمنى منكم يااخوتي التركيز على نجاح مهرجانكم واخراجه باحلى صورة
    ولا تدعوا صغار الامور تفقد هيبة ومصداقية الاعلام والصحافة المغربية المشهوده بايجابيتها
    تقبلوا فائق احترامي ومحبتي
    اخوكم الاعلامي
    حيدر العراقي
    نيوزيلاند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *