الرئيسية / Latest News / إعلاميو وشعراء وفنانو لبنان يجتمعون في الليلة الأولى من رمضان

إعلاميو وشعراء وفنانو لبنان يجتمعون في الليلة الأولى من رمضان

نقلاً عن موقع الفن

في تغطية لبرنامج “هلا رمضان” الذي تقدمه رئيسة تحرير موقع “الفن” الإعلامية هلا المر، والذي يبث عبر إذاعة راديو سترايك 97.3 و 97.7، حل العديد من إعلاميي وشعراء وفناني لبنان ضيوفاً على الحلقة.
ومع بداية الحلقة وجهت المر تحية إلى عائلتيها، أولهما إذاعة راديو سترايك، وإلى مديرها آشي حدشيتي، ولكل الأشخاص القيمين على البرنامج، وثاني تحية لموقع “الفن” عائلتها الكبيرة التي سترافق البرنامج خلال شهر رمضان.
هذا وطلبت المر في بداية حديثها ان نصلي للبنان، الذي يعيش معاناة كبيرة، والا يكون رمضان هو شهر الحب فقط، بل ان تكون كل أيام السنة كذلك، لأننا أصبحنا اليوم نحمل الحقد في قلوبنا كثيراً.
المخرج نبيل أبي جابر، وجه معايدة إلى كل اللبنانيين، متمنياً أن يعم السلام الداخلي، ليعود ويعم السلام كل الدول.
نبيل أكد في بداية حديثه أن الإحساس فقد، ولم يعد هناك أشخاص ينظرون إلى الآخر نظرة “الأخوة”.
ولفت نبيل إلى أن كل إنسان عليه أن يرسم هدفه أمامه ليصل إلى ما يريد، مشيراً إلى أن كل طريق يحمل العديد من العوائق.
وأشار نبيل إلى أن الناس اليوم يبحثون عن الصراع وليس عن التطور، وقال “لا يوجد عمل جماعي، فالإنسان يجب أن يعمل مع أصدقائه، وكل تطور نحن فيه قام به حوالى 50 شخصاً لتصل إلينا هذه الفكرة”.
وبعد سؤاله “إلى أي حد التطور سيف ذو حدين؟”، قال نبيل “طبعاً هو سيف ذو حدين لأن الإنسان يبحث اليوم عن الترفيه، ولا يبحث عن العمل، أما إذا إستخدم للعمل فسيكون في مكانه الصحيح”.
ووجه نبيل رسالة في نهاية حديثه إلى كل اللبنانيين بأنه يجب أن يدمجوا القديم بالجديد، فمن لا قديم له لا جديد له.

الإعلامية والكاتبة غادة عيد ,
عن إنتقالها من الـ الجديد إلى قناة الـmtv قالت “أنا لم أعمل في الإعلام بشكل سياسي، وفي أي منبر أقف سأتكلم على كل شيء أعرفه، فلم يعد هناك سقف يحد الإنسان”.
ولفتت عيد إلى أنه على الشخص أن يتحلى بالثقافة، وقالت “نحن في لبنان لدينا نوع من الإستسلام، علينا دائماً أن نطالب بالأفضل، لنصل إلى بلد راقي وحضاري”.
أما بالنسبة للفرق بين برنامجها والبرامج الأخرى فقالت عيد “انا أواجه السلطة دائماً، أنا واجهت الجميع بالقانون، من دون الدخول في “الزواريب”، لافتةً إلى أنها تتابع كل الملفات بعد إنتهاء الحلقة، لتصل إلى القضاء لمحاسبة كل المسؤولين والمخطئين بهذا الأمر، وهذا الأمر يشكل تحدياً بالنسبة لي”.
وأشارت عيد إلى أن موقعها يخولها مراقبة كل السياسين، لذلك هي لا تطمح للوجود في موقع سياسي.
وعن الثقة التي تتكلم بها وتواجه بها كل المخطئين، قالت عيد “أنا لا أملك سنداً سياسياً، بل سندي هو الإيمان، إضافة إلى أنني لا أستهدف الشخص كما قلت سابقاً، ولكنني أناقش الوضع العام، الذي يكون بمتناول الجميع”.
هذا وصرحت عيد بأن العديد من السياسيين ويطلق عليهم إسم “مافيا النفايات” يقومون بسرقة الموازنة الخاصة بالنفايات فيما بينهم والتي تصل إلى 3 ملايين دولار”.
وعن مسلسل كواليس المدينة، قالت عيد “يتناول وضع البلد، ولم أنتهِ من كتابة نهايته، ولن يحمل الوضعية التي يفوز بها الخير ويهزم الشر، وكواليس المدينة يظهر الواقع، ويستهدف بعض الأشخاص، ويلي بيزعل يزعل، وهذا المسلسل لامس مشاعر الناس أكثر”.
وختمت عيد حديثها، قائلةً “علينا أن نعيش التفاؤل دائماً، ويجب أن ننظر إلى نصف الكأس الممتلئة وليس الفارغة”.

الإعلامية غريس الريس،

أكدت في بداية حديثها أن رمضان هو شهر المسلسلات، حيث ينتظر الناس مشاهدة هذه المسلسلات التي تحمل ثقلاً كبيراً.
وعن جديدها قالت “قد أدخل التمثيل مجدداً ،إضافة إلى مشروع جديد عبر إذاعة سترايك”، خصوصاً أن هذه المرة هي الأولى التي تطل فيها غريس على الشعب اللبناني من خلال الإذاعة.
وعن الإنتقادات التي طالتها بسبب comedy night قالت “الشجرة المثمرة لطالما ترشق بالحجارة”.
ولفتت الريس إلى أن علاقتها بـ علي الديك رائعة، خصوصاً أنه يجمعها به برنامج، وقالت “هو إنسان عفوي، وكما يظهر على الشاشة، هو كذلك في الحقيقة، ونال البرنامج شهرة كبيرة بسبب البساطة”.
وتمنت الريس أن يعم السلام والأمان على الشعب اللبناني أجمع.

الفنان محمد المجذوب،

تحدث عن شهر رمضان، قائلاً “رمضان يشكل لي حالة خاصة، فأنا أنتظر شهر رمضان وأحبه جداً”.
ولفت المجذوب إلى أنه قدم خلال شهر رمضان تترات للعديد من المسلسلات منها “صرخة روح 4، زمان وخاتون”.
وعن ذكرياته مع شهر رمضان قال “أتذكر من شهر رمضان منزل جدي، حيث تجتمع العائلة، وأنا من نوع الأشخاص الذين يحبون عائلتهم كثيراً، فأحب هذه الأجواء العائلية”.

الشاعر سمير نخلة

تحدث عن الطريقة التي يقضي بها شهر رمضان، قائلاً “عندي أصدقاء من اخواننا المسلمين أشاركهم بالافطارات وهذه الروح ستبقى موجودة في لبنان”
وعن أعماله الجديدة قال “لدي عمل كبير مع ملحم زين، حيث سنقدم أغنية نصفها بصوت الراحل وديع الصافي والنصف الآخر بصوت ملحم زين، وما زالت هناك مفاوضات مع أهل وديع الصافي”.
ولفت نخلة إلى أنه لا عداوة بينه وبين الشعراء، وستبقى المحبة سيدة المواقف.
هذا وتمنى في نهاية حديثه أن يكون شهر رمضان شهر المحبة والألفة بين اللبنانيين، وقال “أنا دائماً ما أدعو إلى جلسات صفاء ومحبة بين اللبنانيين”.

الفنان حسان هاشم

وجه المعايدة إلى كل اللبنانيين، متمنياً أن يحمل شهر رمضان المحبة والألفة بين اللبنانيين.
وعن الطريقة التي يقضي بها شهر رمضان قال “أنا أقضي رمضان بالصوم، وهناك العديد من الحفلات التي أحييها، ولكن لا شيء في الحياة يأتي بدون تعب”.
وصرح حسان بأن أولاده لا يميلون إلى الفن بتاتاً، وقال حسان “إبني يميل نحو كرة القدم، وإبنتي إلى الإعلام، وأنا دائماً ما أدعم أولادي في أي طريق سيسلكونها”.

أما بالنسبة لذكرياته الرمضانية فقال “دائماً ما كنت أتوجه للعب وأتناول الطعام وحين يأتي موعد الإفطار أتوجه إلى المنزل مسرعاً لتناول الفطور مع أهلي”.
هذا ووجهت المر تحية إلى آشي حدشيتي الذي ساهم بإنجاح هذه الليلة والذي سيساهم بإنجاح كل السهرات القادمة.

الفنان رامي بدر

وجه تحية إلى جميع اللبنانيين يمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وعن حفلاته ومشاريعه القادمة قال “قمت بطرح أغنية جديدة وهي “كوكب ثاني”، من كلمات الشاعر نسيم العلم، وتوزيع عامر منصور، إستديو وماسيرينغ إيلي سابا، وسيتم طرح الفيديو الكليب في أول يوم من عيد الفطر”.
وتمنى بدر مع نهاية حديثه أن يعم السلام في البلاد العربية أجمع.

الملحن رواد رعد

أكد أنه شخص مسالم، وقال “أنا لا أقوم بالإتصال بأي شخص ليسلمني جائزة، ولكن ما يهمني هو محبة الناس لي، وأن تعجبهم ألحاني”.
ولفت رعد الى أن هناك الكثير من الأعداء حوله، وقال “أي إنسان يتعدى على ممتلكاتي سيكون عدوي، ولكن أنا بطبعي إنسان مسالم”.
وأشار رعد إلى أنه لا يحب الخسارة أبداً بأي عمل يقدمه أو أي خطوة يقدم عليها.
وأكد رعد أن صوت معين شريف “جبار ورائع”.
وعن أعماله الجديدة قال “هناك العديد من الأعمال لـ عاصي الحلاني، ماريتا الحلاني، نجوى كرم وغيرهم من الفنانين”.
وعايد رواد في نهاية حديثه كل اللبنانيين متمنياً لهم كل الخير.

الإعلامية رانية شهاب أكدت أن سفرها إلى تركيا كان لقضاء فترة راحة قبل العودة إلى العمل.
ولفتت رانية إلى أن أجمل بلد في العالم هو لبنان وقالت “لبنان رائع بكل ما فيه، طبيعته، أهله”.
وأشارت رانية إلى أنها تفتقد والدتها كثيراً، وقالت “انا أفتقدتها دائماً، وأتمنى أن تكون سعيدة، صحيح أنها رحلت بالجسد إلا أن روحها بقيت بيننا”.
وعن ذكريات الطفولة قالت شهاب “لطالما كنت أقوم بأكل “اللبنة”، وذلك ليظهر اللون الأبيض على لساني، حتى لا يعرف والدي أنني قمت بالأكل”.
أما بالنسبة للمسلسلات التي تتابعها فقالت “خاتون وصرخة روح”.
وعن علاقتها بالفنان ربيع الأسمر، قالت “تعرفت إليه كضيف في الإذاعة، ودعمته للظهور الإعلامي، تجمعنا صداقة وأخوة وعشرة عمر وهذا الأمر الذي لا يترجم بالكلام”.
وأكدت شهاب أنها وجدت نفسها في الإذاعة لأنها تبرز شخصيتها كما هي.

الإعلامي زكريا فحام

وجه معايدة لكل اللبنانيين بمناسبة حلول شهر رمضان.
وعن وجوده في المغرب قال “توجهت إلى المغرب لمتابعة مهرجان موازين، وأحببت تألق ميريام فارس على المسرح، وعاصي الحلاني، وسعد لمجرد خصوصاً وانه في بلده”.
وأكد فحام أن لبنان من دون رئيس جمهورية أجمل، وقال “إذا كل إنسان حافظ على نفسه، سيكون بلدنا أجمل”.
ولفت فحام إلى أنه سيتم تكريم الأشخاص الذين يبقون خلف الكواليس وقال “لطالما إحتفلنا بالفنان وأغنياته ونسينا أن نقدر الشاعر الذي كتب كلمات تلك الأغنية”.
وتمنى فحام أن يحل السلام على كافة اللبنانيين.

الإعلامي راغب حلاوي

تحدث عن الطريقة التي يحتفل فيها برمضان، وقال “كلنا نحتفل برمضان، فعيد أخواننا المسلمين هو عيدنا، فهو شهر الراحة والنقاء”.
وعن المسلسلات التي يتابعها، قال “أقوم بمتابعة العديد من المسلسلات خصوصاً وأن الصراع بين المسلسلات حالياً قوي، وأحب الممثلة نادين الراسي كثيراً، وأحب تمثيلها”.
أما بالنسبة لظهوره على روتانا، فقال “أضاف لي الكثير، صحيح أنني أملك هامش الكتابة في موقع “الفن” إلا أنها تجربة مميزة بالنسبة لي، وأضافت لي الكثير، خصوصاً من خلال التعبير”.
وعن حبه لفيروز، قال حلاوي “نحن ربينا على حب فيروز، وفيروز هي لبنان، وأكثر أغنية أحبها هي “بكرا إنت وجايي”.
هذا وأكد حلاوي أن المر هي احدى أهم الأشخاص الذين دعموه خلال مسيرته ولها فضل كبير عليه من بعد الله.

الفنان خالد حجار

لفت إلى أنه يعيش في دبي، وهو من أصل سوري، إلا أنه موجود في دبي منذ 15 عاماً.
وصرح حجار بأنه سيقدم الجزء الثاني من أغنية “مدرسة الحب” ، وقال إنه يقدم حفلات خاصة في دبي، وأشار إلى أنه لا يعيش قصة حب حالياً.
وعن مشاريعه المستقبلية قال “سأقوم بتصوير فيديو كليب أغنية جديدة، إضافة إلى حفل في أبو ظبي أو دبي لم يحدد بعد”.

IMG_6782 IMG_6790 IMG_6801 IMG_6823 IMG_6831 IMG_6833 IMG_6852 IMG_6857 IMG_6901 IMG_6940 IMG_6943 IMG_6953 IMG_6962 IMG_6970 IMG_6973 IMG_6993 IMG_7009 IMG_7026 IMG_7038

عن admin

شاهد أيضاً

فريد الأطرش عنوان سهرة “ليالي رمضان” قناة اليوم .. جمال فياض يكشف سرّاً عن لحظة وفاة الموسيقار الكبير، لم يعلنه أحد من قبل

في سهرة مميزة جداً عن باقي السهرات، عنوانها “فريد الأطرش في البال”، إستضافت المذيعة ريتا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *